29 محرّم 1439 هـ الموافق ٢٠ تشرين الأول ٢٠١٧
  • القناة الفضائية
  • Get the Flash Player to see this player.
    بث الراديو
عيد الفطر 1438

آخر تحديث: 16:06 مساء الأربعاء, 11 جمادى الأولى 1438 هـ الموافق 2017-02-08 16:06:29

التصعيد الأميركي ضد إيران حقيقي أم خطابي؟

16:06 مساء الأربعاء, 11 جمادى الأولى 1438 هـ الموافق 2017-02-08 16:06:29

الشام اليوم

ممّا لا شكّ به أنّ شهر العسل الذي كان يرعاه أوباما بين الشيطان الأكبر والولي الفقيه قد انتهى، ليحل مكانه سياسة جديدة انتهجها الرئيس الوافد إلى البيت الأبيض دونالد ترامب والذي اتخذ موقفاً حاسماً من السياسة الإيرانية مقابلاً الاستفزاز  بعقوبات وإجراءات أولها الحظر، وآخرها اللائحة السوداء.

إيران التي لم تستجب للسياسة الجديدة، وما تقوم به من تحد لها إن بإطلاق الصواريخ أو المعاملة بالمثل وصولاً لتصريح  الخامنئي، يبدو أنّها لا تريد لهذا الصراع أن يهدأ إذ ألمح الخامنئي اليوم العودة إلى شعارات الشيطان الأكبر التي غاب إثر الاتفاق النووي.
فإلى اين سيصل هذا التصعيد، إلى المواجهة العسكرية المباشرة، إلى مواجهة غير مباشرة في الساحة العراقية او لبنان او غيرها من ساحات النفوذ الايرانية او المشتركة، أم لن تصل إلى ايّ من الاحتمالين لتبقى في إطار التصعيد الكلامي؟

هذا السؤال الذي طرح موقع “جنوبية” على متابعيه، حيث استبعد أسعد الأسعد “إمكانية أن نرى مواجهة مباشرة بين أميركا وإيران، لكن كل شيء ممكن في عهد ترامب. أعتقد أن المواجهة ستكون في اليمن والعراق وسوريا وربما لبنان”.

اميركا وايران

بدوره مايك أشار إلى أنّ “المواجهة الغير مباشره ستكون اولا في اليمن …لأنها ستغطى ماليا من دول الخليج…ثم سوريا التي ستنهار بعد إرضاء الروس والإسرائيليين…حينها ستحاصر قوات حزب الله في لبنان …ويبقى العراق ويموت خامنئي…ويتراجع الإيراني إلى الداخل الإيراني”.

فيما اعتبرت فداء لوزي أنّ “تهديدات أميركا لإيران هي دعاية إعلامية وتسويق لسياسة إيران في المنطقة .. هذا التهديد مؤشر على وجود مؤامرة تحاك في الخفاء بين الدولتين تستفيد منها إيران .. اصبح التهديد ماركة مسجلة.. (مجرد زوبعة عابرة)”.
ليؤكد سعود حسين أنّه “لو سحبت روسيا خبرائها من ايران وتوقف الدعم الغربي لإيران لعادت ايران إلى سيرتها الاولى صناعة سجاد استخراج اللؤلؤ الفستق الزعفران الغرب أراد أن يعطي ايران هامش من القوة الوهمية لابتزاز الخليج والدول العربية.

لا تتوقعوا اي عداء بين امريكا وايران في المدى المنظور القريب والمتوسط والبعيد حتى تدخل ايران في الاسلام وهذا مستحيل
أما هذا التراشق الإعلامي هو لذر الرماد في العيون أمريكا وإسرائيل لم تجد أشد سمًا وغدراً من الخنجر الايراني لضرب الأمة العربية والاسلامية”.

المصدر: جنوبية
التعليقات

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر فقط عن آراء اصحابها فقط ولا يتحمل موقع الشام اليوم اي مسؤولية عنها ولا يتبناها بالضرورة
مشاركة وتعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
تبقى لك 600 حرف
بمشاركتك هذا التعليق فإنك توافق على شروط نشر التعليقات

شبكة الشام اليوم: موقع الكتروني يهدف إلى الإهتمام بالهم اليومي للحياة الشامية في شتى المجالات, من خلال الرصد اليومي لمستجدات حياة المجتمعات الشاميّة, يصحبهم في الحضر والسفر , ويشاركهم أفراحهم وأحزانهم, ويكون جسراً بين أفراد المجتمع الشامي* وشعوب العالم لإبراز تاريخ وحضارة بلاد الشام وعراقتها الأصيلة, ويكون دليلاً لكل سائح يقصدها, كل ذلك بطريقة نموذجية, ورؤية ثاقبة, ومصداقية في المعلومة.

 

Copyright 2014 Alsham Today | Powered by Xohut