09 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق ٢٥ شباط ٢٠١٨
  • القناة الفضائية
  • Get the Flash Player to see this player.
    بث الراديو
عيد الفطر 1438

آخر تحديث: 11:38 صباحاً الثلاثاء, 07 جمادى الأولى 1437 هـ الموافق 2016-02-16 11:38:47

مسلكيات (12) : معاداة المعادات

11:38 صباحاً الثلاثاء, 07 جمادى الأولى 1437 هـ الموافق 2016-02-16 11:38:47

د . جمال الباشا
الإبداعُ هو أن تأتيَ بجَديدٍ لم تُسبَقْ إليه.. فإن لم تكُن مُبدِعًا فكُن مُتجَدِّدًا، وإن ارتَقَيتَ فكُن مُجدِّدًا، ولن تُجَدِّدَ حتى تتَجدَّدَ.

ومِن طبائِعِ النفوسِ حُبُّ الجَديد، كلُّ يومٍ جديدٍ في حياتك هو فرصَةٌ جديدَةٌ لتكونَ إنسانًا جديدًا، لا تُكرِّر نفسَكَ ولا تتَقَمَّصْ غيرَك؛ بل كُن أنتَ ولكن بقوالبكَ المُتَجَدِّدَة، حاوِلْ أن تُجَدِّدَ في كلماتِكَ وعباراتِك، في قِراءاتكَ وكتاباتِك، في طريقَةِ تفكيرِك وأنماطِ سلوكِك، ارتَقِ ولا تقِفْ مُراوحاً في مكانِكَ وأنت ترى كلَّ شيءٍ حولك يتجدَّد، الماءُ إذا جَرى عذُبَ وإذا رَكَدَ فَسَدَ، أجمَلُ الأشياءِ في حياتِكَ ستَعتادُ عليها يومًا ما وتملُّها وتشعُرُ بأنَّك بحاجَةٍ إلى أن تعدوَ عليها.

فكما أنَّ النفوسَ جُبِلَتْ على حُبِّ التَّجديدِ فقد جُبِلَتْ كذلك على مُعاداةِ المُعادات.
 
التعليقات

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر فقط عن آراء اصحابها فقط ولا يتحمل موقع الشام اليوم اي مسؤولية عنها ولا يتبناها بالضرورة
مشاركة وتعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
تبقى لك 600 حرف
بمشاركتك هذا التعليق فإنك توافق على شروط نشر التعليقات

شبكة الشام اليوم: موقع الكتروني يهدف إلى الإهتمام بالهم اليومي للحياة الشامية في شتى المجالات, من خلال الرصد اليومي لمستجدات حياة المجتمعات الشاميّة, يصحبهم في الحضر والسفر , ويشاركهم أفراحهم وأحزانهم, ويكون جسراً بين أفراد المجتمع الشامي* وشعوب العالم لإبراز تاريخ وحضارة بلاد الشام وعراقتها الأصيلة, ويكون دليلاً لكل سائح يقصدها, كل ذلك بطريقة نموذجية, ورؤية ثاقبة, ومصداقية في المعلومة.

 

Copyright 2014 Alsham Today | Powered by Xohut