28 صفر 1439 هـ الموافق ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٧
  • القناة الفضائية
  • Get the Flash Player to see this player.
    بث الراديو
عيد الفطر 1438

آخر تحديث: 19:52 مساء الثلاثاء, 01 صفر 1438 هـ الموافق 2016-11-01 19:52:00

إسرائيل تغمر القنيطرة السورية بمياه الصرف الصحي

19:52 مساء الثلاثاء, 01 صفر 1438 هـ الموافق 2016-11-01 19:52:00

الشام اليوم
 غمرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مدينة القنيطرة في جنوب سوريا بمياه الصرف الصحي القادمة من الجولان المحتل؛ الأمر الذي تسبب في تلويث المياه والأراضي الزراعية في المناطق المحاذية.
ويحذر السكان من كارثة بيئية قد تسببها هذه المياه الملوثة نظرا لأنها تستقر في وادي الرقاد الممتد من الريف الشمالي للقنيطرة وصولاً إلى حوْضِ اليرموك جنوباً الذي يغذّي جميع السدود على امتداد الوادي.
ويوضح مدير الموارد المائية بالقنيطرة المهندس سالم البخيت أن وادي الرقاد يضم سبعة سدود سعتها التخزينية تبلغ ٧٥ مليون متر مكعب من مياه الأمطار.
ويتم التخزين لسقاية المزروعات الشتوية والصيفية في محيط هذه السدود، لكن تدفق مياه الصرف الصحي إليها من شأنه أن يلحق كارثة بالزراعة وصحة السكان.
التعليقات

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر فقط عن آراء اصحابها فقط ولا يتحمل موقع الشام اليوم اي مسؤولية عنها ولا يتبناها بالضرورة
مشاركة وتعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
تبقى لك 600 حرف
بمشاركتك هذا التعليق فإنك توافق على شروط نشر التعليقات

شبكة الشام اليوم: موقع الكتروني يهدف إلى الإهتمام بالهم اليومي للحياة الشامية في شتى المجالات, من خلال الرصد اليومي لمستجدات حياة المجتمعات الشاميّة, يصحبهم في الحضر والسفر , ويشاركهم أفراحهم وأحزانهم, ويكون جسراً بين أفراد المجتمع الشامي* وشعوب العالم لإبراز تاريخ وحضارة بلاد الشام وعراقتها الأصيلة, ويكون دليلاً لكل سائح يقصدها, كل ذلك بطريقة نموذجية, ورؤية ثاقبة, ومصداقية في المعلومة.

 

Copyright 2014 Alsham Today | Powered by Xohut