28 رمضان 1438 هـ الموافق ٢٣ حزيران ٢٠١٧
  • القناة الفضائية
  • Get the Flash Player to see this player.
    بث الراديو
هيدر

آخر تحديث: 18:31 مساء الثلاثاء, 08 صفر 1438 هـ الموافق 2016-11-08 18:31:16

هدم مبانٍ سكنية ومنشآت تجارية بالقدس

18:31 مساء الثلاثاء, 08 صفر 1438 هـ الموافق 2016-11-08 18:31:16

هبة أصلان-القدس
هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء مبنيين سكنيين وعددا من المنشآت التجارية في قرية العيسوية وحي وادي الجوز بالقدس المحتلة. 
 
ففي العيسوية، شمالي شرق القدس المحتلة، هدمت جرافات الاحتلال مبنى سكنيا مكونا من طابقين، يحتوي الأول على أربعة محال تجارية، ويوجد بالثاني شقتان سكنيتان جاهزتان.
 
ووفق صاحب المبنى المواطن المقدسي غانم مصطفى، فإن المبنى مشيد منذ ثلاث سنوات على مساحة 180 مترا مربعا، وحصل نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي على قرار بتجميد الهدم لمدة شهر، على أن يبلغوا بقرار الهدم إذا أقر قبل عشرة أيام من تنفيذه. 
 
وأضاف مصطفى "تفاجأت صباحا بحضور جرافات الاحتلال المعززة بقوات من الجيش والشرطة، وباشروا بالهدم ولم يسمحوا لأصحاب المحال بإخراج بضاعتهم". 
 
ويواصل حديثه "استكملت إجراءات الحصول على ترخيص، وقضت المحكمة بتغريمي مبلغ 265 ألف شيكل (قرابة 66 ألف دولار) أسددها على أقساط شهرية بواقع 4500 شيكل شهريا (حوالي 1100 دولار)". 
 
هدم بوادي الجوز
وفي حي وادي الجوز وسط المدينة المحتلة، باشرت جرافات الاحتلال فجر اليوم بهدم مبنى سكني مكون من طابقين والثالث قيد الإنشاء، ويحوي الأول منه عددا من المخازن والمحال التجارية.
 
ووفق أحد شهود العيان، فقد وصلت جرافات الاحتلال وطواقم البلدية -ترافقها القوات الخاصة- في تمام الرابعة فجرا، وشرعت في عملية الهدم قبل أن تنسحب في تمام الثامنة صباحا. 
 
وهدمت سلطات الاحتلال منذ مطلع العام 2016 وحتى اليوم 168 مبنى سكنيا، و54 منشأة تجارية وصناعية. وتشير هذه الأرقام إلى تصعيد ممارسات الاحتلال بالقدس إذا ما قورنت مع أرقام 2015، حيث تم هدم 74 مبنى سكنيا في أنحاء متفرقة من القدس المحتلة.
 
المصدر: الجزيرة
التعليقات

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر فقط عن آراء اصحابها فقط ولا يتحمل موقع الشام اليوم اي مسؤولية عنها ولا يتبناها بالضرورة
مشاركة وتعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
تبقى لك 600 حرف
بمشاركتك هذا التعليق فإنك توافق على شروط نشر التعليقات

شبكة الشام اليوم: موقع الكتروني يهدف إلى الإهتمام بالهم اليومي للحياة الشامية في شتى المجالات, من خلال الرصد اليومي لمستجدات حياة المجتمعات الشاميّة, يصحبهم في الحضر والسفر , ويشاركهم أفراحهم وأحزانهم, ويكون جسراً بين أفراد المجتمع الشامي* وشعوب العالم لإبراز تاريخ وحضارة بلاد الشام وعراقتها الأصيلة, ويكون دليلاً لكل سائح يقصدها, كل ذلك بطريقة نموذجية, ورؤية ثاقبة, ومصداقية في المعلومة.

 

Copyright 2014 Alsham Today | Powered by Xohut