09 محرّم 1440 هـ الموافق ١٩ أيلول ٢٠١٨
  • القناة الفضائية
  • Get the Flash Player to see this player.
    بث الراديو
عيد الفطر 1438

آخر تحديث: 10:12 صباحاً الثلاثاء, 27 شوّال 1434 هـ الموافق 2013-09-03 10:12:20

طرق مقاومة الطائرات بدون طيار

10:12 صباحاً الثلاثاء, 27 شوّال 1434 هـ الموافق 2013-09-03 10:12:20

الشام اليوم
أولاً : مبدأ عمل الطائرات المُسيّرة (للتجسس) وهو بطريقتين : * الطريقة الأولى : التقاط الأشعة من الأرض . وتكون عن طريق العملاء والجواسيس بوضع شرائح إلكترونية أو مرسلات تقوم ببث موجات لاسلكية ذات تردد معروف للعدو . وهنا صور لبعض المرسلات اللاسلكية المزودة ببطاريات : * الطريقة الثانية : بواسطة كاميرات تصوير تلفزيونية موجودة على متن الطائرة تقوم بالتقاط الصور مع الإحداثيات التربيعية وإرسالها مباشرة إلى غرفة العمليات ، فعند التقاط الهدف بالإمكان توجيه الكاميرا إليه حتى وإن كانت الطائرة باتجاه معكوس فهي كاميرا "جايروسكوبية" تتحرك بزوايا مختلفة . وفي كلتا الحالتين فأن الطائرة تستطيع قفْل الكاميرا على الهدف ومتابعته بدقة من غرفة العمليات .
التعليقات

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر فقط عن آراء اصحابها فقط ولا يتحمل موقع الشام اليوم اي مسؤولية عنها ولا يتبناها بالضرورة
مشاركة وتعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
تبقى لك 600 حرف
بمشاركتك هذا التعليق فإنك توافق على شروط نشر التعليقات

شبكة الشام اليوم: موقع الكتروني يهدف إلى الإهتمام بالهم اليومي للحياة الشامية في شتى المجالات, من خلال الرصد اليومي لمستجدات حياة المجتمعات الشاميّة, يصحبهم في الحضر والسفر , ويشاركهم أفراحهم وأحزانهم, ويكون جسراً بين أفراد المجتمع الشامي* وشعوب العالم لإبراز تاريخ وحضارة بلاد الشام وعراقتها الأصيلة, ويكون دليلاً لكل سائح يقصدها, كل ذلك بطريقة نموذجية, ورؤية ثاقبة, ومصداقية في المعلومة.

 

Copyright 2014 Alsham Today | Powered by Xohut